امتلكي اسنان بيضاء مع افضل 15 وصفه

اسنان , تبيض الاسنان , تسوس الاسنان , الم الاسنان , قلع الرحا , الرحا
أنشرها:
ضع هنا شيفرة الاعلان الذي سيظهر تلقائياً في اعلى جميع التدوينات
يسعى الكثير من الناس إلى الحصول على أسنان بيضاء بصورة براقة ولامعة، فالقيام بتنظيف الأسنان عن طريق الفرشاة والمعجون بشكلٍ يوميّ قد يؤمّن الحماية الكاملة للأسنان، ولكنّه لا يقوم بتبييضها وإعطائها اللون النّاصع؛ لذلك يذهب الكثير من النّاس إلى الطّبيب لتبييض أسنانهم، وتأخذ عمليّة التبييض وقتاً وجهداً كبيرين إضافة إلى التكلفة المادية، ولكن بالإمكان الحصول على أسنان بيضاء بصورة طبيعية بكل سهولة وبدون عناء خلال وقت قياسي. وذلك باستخدام مكونات طبيعية لتحضير أفضل طرق تبييض الأسنان بالمنزل. وتقدم لكم جنوبية في هذا النص أسهل 15 طريقة منزلية لتبييض الأسنان: 
1. عصير الليمون والملح لتبييض الأسنان      




 يمكن وضع عصير الليمون وإضافة الملح إليه، ويجب المضمضة بشكلٍ مستمر بهذا المحلول، وتركه فترةً على الأسنان كي يساعد على تبييضها. 

2. قشر البرتقال لتبييض الأسنان 

للبرتقال فائدة ثانية، فيمكن الاستفادة من قشر الليمون أو البرتقال، وذلك بفرك الأسنان من الدّاخل به؛ فهو يفيد أيضًا في تبييض الأسنان.

3. بيكربونات الصّودا والماء لتبييض. الأسنان
 

استخدام بيكربونات الصّودا مع الماء؛ حيث يتمّ خلطهما مع بعضهما البعض، والتّمضمض بهذا المحلول؛ فهو يساعد على إزالة البقع الصّفراء وغيرها عن سطح الأسنان، ويسهم في تبييضها. 

4. العسل لتبييض الأسنان 


يوضع عسل طبيعي على فرشاة الأسنان، ويمزج بمعجون الأسنان من فترةٍ إلى أخرى؛ وذلك لما يحتويه العسل من فوائد تعود, على صحّة الأسنان، وتقوم بتبييضها. 

5. ماء الأكسجين لتبييض الأسنان 


يمكن غسل الفم أسبوعيًا بماء الأكسجين؛ وهو غير مكلف ومتوافّر في الأسواق، ولكن يجب عدم الإكثار من استعماله لأنّه مضرٌّ بالأسنان عند الإفراط به. 

6. عشبة الميرميّة والملح لتبييض الأسنان


 استخدام عشبة الميرميّة والملح: ويتمّ ذلك عن طريق وضع أوراق الميرميّة والملح في وعاء، ومن ثمّ طحن الأوراق حتّى تصبح كالعجينة، ثمّ وضع العجينة في فرن دافيء حتّى تصبح صلبة، وبعد ذلك فرمها جيّداً إلى أن تصبح كالبودرة، ووضعها في زجاجةٍ، ويمكن استعمالها أسبوعيّاً؛ فهي فعّالة في علاج اللثة الملتهبة وتساعد في تبييض الأسنان. 
7. خلطة النعنع والزيت لتبييض الأسنان


 طحن أوراق النّعنع، وإضافة بعض الزّيت عليه، واستخدام هذا المزيج في دهن الأسنان يوميًا فهو فعّال في تبييض الأسنان. 

8. وصفة أوراق الغار لتبييض الأسنان


 استخدام أوراق الغار؛ حيث نقوم بتجفيف وطحن أوراق الغار، وإضافة قشر البرتقال إليها، ومن ثمّ دهن الأسنان بها بشكلٍ يوميّ فهي فعّالة في تبييضها. 

9. وصفة الفراولة و صودا الخبز لتبييض الأسنان 

: تهرس حبة فراولة ومن ثم تخلط مع نصف ملعقة من ببيكربونات الصوديوم. وعند الحصول على خليط شبيه بمعجون الأسنان يتم فرك به الأسنان باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق ثم يتم غسل الفرشاة جيداً وتنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان. يمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع لتبييض الأسنان .

10. زيت الزيتون لتبييض الأسنان

نتيجة بحث الصور عن زيت الزيتون
 يستخدم الزيت كمبيض لأسنان بفركها بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت. إضافة إلى كونه مبيض فعال جدا فزيت الزيتون أيضاً يقوم بتقوية اللثة ومنع نزيفها. 
11. خل التفاح لتبييض الأسنان

نتيجة بحث الصور عن خل التفاح

 يستخدم خل التفاح وصودا الخبز وذلك عبر خلط القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز وفرك الأسنان بهذا الخليط لتبييضها والتخلص من الجير.

 12. السواك لتبييض الأسنان


نتيجة بحث الصور عن السواك كل ما هو مطلوب فرك الأسنان بالسواك فهو يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان.
13. الملح لتبييض الأسنان


 يخلط ملعقة من الملح الخشن وملعقتين من صودا الخبز ثم تفرك الأسنان بهذا الخليط ويمكن اتباع هذه الوصفة يوماً بعد يوم، حتّى لا تتأثر اللثّة؛ فالملح يعمل على كشط الأسنان، في حين يعمل صودا الخبز كمبيّض.
14. مسحوق الفحم الناعم لتبييض الأسنان
نتيجة بحث الصور عن مسحوق الفحم الناعم
 يتم سحق قطعة الفحم جيدا حتى تصبح مثل البودرة ثم تخلط مع معجون اسنان وتفرك بها الأسنان جيدا وتكرر هذه العملية مرتين في اليوم يومياً

 15. العدس لتبييض الأسنان تحرق
3 حبات عدس حتى تسود كالفحم ثم تطحن وتخلط بنفس الكمية بالملح على أن تفرك الأسنان بها لمدة 5 دقائق. ويمكن تكرار هذه الطريقة عدة مرات وستلاحظ النتيجة.

أنشرها:

عالم_الصحة_والجمال

Pالتعليقات:

0 التعليقات:

شكرا لكم على التعليق